على خلفية عرضه العسكري في القصير.. العبدة: نطالب بإدانة أممية لتدخل "حزب الله" بسوريا

17.11.2016 | 15:51

"المفاوضات حول سوريا معطلة بالكامل في الوقت الحالي"

طالب رئيس "الائتلاف الوطني" المعارض أنس العبدة, يوم الخميس, بإدانة أممية لتدخل "حزب الله" في سوريا, مشيرا الى أن المفاوضات معطلة بشكل كامل في الوقت الحالي.

وطالب العبدة, في مؤتمر صحفي,  بإدانة أممية لـ "حزب الله", والذي يعد حليفا للنظام, لتدخله في سوريا. وذلك على خلفية عرض عسكري أقامه الحزب مؤخرا في ريف حمص.

وكان "حزب الله" اقام عرضا عسكريا ضخما داخل سوريا في منطقة القصير في ريف حمص الجنوبي القريبة من الحدود السورية مع لبنان، ويعتبر هذا الحدث الأول من نوعه منذ مشاركة مئات المقاتلين من الحزب في القتال الى جانب الجيش النظامي في سوريا قبل أكثر من 3 سنوات في سوريا.

وشارك في العرض مئات المقاتلين من "حزب الله"، بالإضافة إلى آليات عسكرية ثقيلة بينها مدافع ميدانية وأخرى رشاشة مع سيارات تحمل قواذف ثقيلة.

وفيما يخص المفاوضات السورية, أوضح العبدة أن "المفاوضات في الوقت الحالي بشأن سوريا معطلة بشكل كامل", مشيرا الى ان "النظام وروسيا وايران يسعون لحسم عسكري".

وتابع العبدة ان توحيد الصف العسكري والسياسي ضروري لانقاذ "الثورة", مضيفا أنه "وبالرغم من وجود هدنة برعاية أممية الا أن حي الوعر في حمص يتعرض لاستهداف روسي".

وتعرض حي الوعر في حمص, مؤخرا, لقصف خلف عدد من الضحايا والجرحى فيما يعاني الحي من شح في المواد الغذائية والطبية والمحروقات، بسبب فرض حصار مستمر عليه من قبل قوات النظامي.

ويعتبر حي الوعر أخر معاقل مقاتلي المعارضة في مدينة حمص, ولم يتمكن الجيش النظامي من السيطرة عليه رغم الحصار والقصف الشبه اليومي.

وبدات مؤخرا عمليات اخراج دفعات من مسلحي حي الوعر في حمص، مع عدد من افراد عائلاتهم, الى ريف حمص الشمالي,  تنفيذا للاتفاق مع الحكومة السورية الهادف لإخراج كامل المسلحين من الحي.

وقال العبدة إن كل الأحياء المحاصرة في حلب تستهدف دون أي تنديد دولي.

وتتعرض عدة مناطق, لاسيما مدينة حلب الشرقية, لقصف جوي  يؤدي لسقوط قتلى وجرحى واضرار مادية بالبنى التحتية, وسط انتقادات دولية لموسكو باستهداف طيرانها مواقع مدنية ومناطق تخضع لسيطرة المعارضة المعتدلة, ودعوات بممارسة "ضغوطات" على النظام من اجل ايقاف قصفه للمناطق.


سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved